تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان | دعاء يوم 28 من رمضان

دعاء يوم 28 من رمضان

خصصنا هذا الجدول لعائلة كلماتنا طيلة أيام شهر رمضان المُبارك للتقرّب إلى الله تعالى بعبادته وذكره وتدبر آياته واتباع سنة نبيه، والرقي بأرواحنا وأنفسنا وتهذيبها، كونوا معنا في العشر الأواخر من رمضان، دعاء يوم 28 من رمضان.

جدول رمضان: دعاء يوم 28 من رمضان

سنتطرق يوميًا إلى اتباع سنة نبوية وتدبر آية كريمة، وكذلك اخترنا لكم يوميًا وصفة صحية لاتباعها خلال أيام الشهر الفضيل.

أولًا: دعاء يوم 28 من رمضان

 اللهم أنقذ المسجد الأقصى من المعتدين اللهم اجعله شامخا عزيزا الى يوم الدين، اللهم اكتب النصر والعزة لإخواننا في غزة وفلسطين واربط على قلوبهم وثبت أقدامهم…

الدعاء للمسجد الاقصى

ثانيًا: أحاديث نبوية المسجد الأقصى وبيت المقدس

( لَا تُشَدُّ الرِّحَالُ إِلَّا إلى ثَلَاثَةِ مَسَاجِدَ: مَسْجِدِي هذا، وَمَسْجِدِ الحَرَامِ، وَمَسْجِدِ الأقْصَى ) صحيح مسلم.

شرح الحديث:  بَيانُ فضْلِ المساجد الثلاثة وتميزها عن غيرها، فالمسجدِ الحرامِ، أوَّلُ مَوضعٍ وُضِعَ للعبادةِ، وفضْلِ المسجدِ الأقصى؛ فهو ثاني مَسجِدٍ وُضِعَ في الأرضِ، كما أنَّه أُولى القِبلتَينِ، ومَسرَى رَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ.

( ذَكَرَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا في شَأْمِنَا، اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا في يَمَنِنَا قالوا: يا رَسولَ اللَّهِ، وفي نَجْدِنَا؟ قالَ: اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا في شَأْمِنَا، اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا في يَمَنِنَا قالوا: يا رَسولَ اللَّهِ، وفي نَجْدِنَا؟ فأظُنُّهُ قالَ في الثَّالِثَةِ: هُنَاكَ الزَّلَازِلُ والفِتَنُ، وبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ ) صحيح البخاري

أحاديث نبوية عن المسجد الاقصىأحاديث نبوية عن المسجد الاقصى

ثالثًا: تدبر آيات من القرآن الكريم

{ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ } صدق الله العظيم.

تدبر ايات قرانية المسجد الاقصى في القران
وفي هذه الأوقات ندعو لأهلنا المرابطين في المسجد الأقصى المُبارك بالثبات والفوز والنصر.

تابعونا طيلة أيام شهر رمضان المبارك من خلال جدول رمضان

تابعونا يومًا بيوم لتغطية كامل جدول رمضان على مدونة كلماتنا.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *